• Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

7 طرق بسيطة لشعر أكثر كثافة

شعر أكثر كثافة

 

هل تنزعجين من مظهر الشعر المتساقط أثناء تمشيطه ؟ من الطبيعي أن تفقد فروة الرأس الشعر بمعدل طبيعي 100 شعرة خلال اليوم،

لكن أكثر من ذلك، فتعد مشكلة معقدة من تساقط الشعر. فيحتاج الشعر للعناية الفائقة مثل البشرة تمامًا. نقدم إليكِ اليوم مجموعة من أهم الوسائل الطبيعية الفعّالة كي تساعدك على زيادة كثافة شعرك طبيعيًا.

1- الألو فيرا
الألو فيرا من العلاجات الطبيعية الممتازة للتخلص من مشكلة تساقط الشعر. فيوفر للشعر الرطوبة المطلوبة والمغذيات الأساسية لفروة الرأس، مما يساعد على تحفيز نمو الشعر. استخدمي هلام الألو فيرا مباشرةً على فروة الرأس مع تدليكه باستخدام أطراف الأصابع جيدًا، ثم يترك لمدة ساعة كاملة قبل شطفه باستخدام الشامبو.
مع الاستخدام المنتظم لذلك، ستتخلصين تمامًا من مشكلة تساقط الشعر مع الحصول على شعر أكثر كثافة.

2- استخدام الشامبو بحذر
يستخدم العديد من الأشخاص أنواع الشامبو التجارية المتوافرة في الأسواق لغسيل الشعر بشكل يومي تقريبًا. لكن قد يكون ذلك أمر خاطئ، ويعرض الشعر للعديد من المخاطر نتيجة لاحتواء الشامبو على نسبة كبيرة من المواد الكيماوية الضارة. ويؤكد خبراء الجمال أن استخدام الشامبو قد لا يكون ضرورة في حالة عدم زيادة إفراز الزيوت الطبيعية داخل فروة الرأس، فيكفي استخدامه لمرتين فقط خلال الإسبوع. كما يمكن استخدام بودرة الأطفال أو صودا الخبز على فروة الرأس للتخلص من الإفرازات الزائدة على الشعر. كما يُنصح باستخدام البلسم بعد استخدام الشامبوو على الشعر. فيساعد ذلك على ترطيب الشعر والتخلص من التشابكات.

3- زيت أملا
يتمتع زيت أملا بالعديد من الفوائد والاستخدامات للتخلص من كافة مشكلات الشعر. فهو علاج فعّال لتحفيز نمو الشعر وتجنب الشيب المبكر. احرصي على استخدام زيت أملا لعمل حمام زيت للشعر مرة واحدة على الأقل اسبوعيًا لكثافة الشعر وتقوية الجذور.

4- تجنب العلاجات الكيماوية
من الأفضل تجنب استخدام العلاجات الغير ضرورية على الشعر أو الحد منها كصباغة الشعر، تمليسه أو فرده باستخدام الكيماويات الضارة. فتتسبب تلك العلاجات في جفاف الشعر وتلفه. ليس ذلك فقط، فتترك جذور الشعر ضعيفة مع شعر هش قابل للتكسر والتساقط

5- الزيوت الطبيعية لتدليك فروة الرأس
تدليك فروة الرأس أمر حيوي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقوية جذور الشعر. استخدمي الزيوت الطبيعية الدافئة لتدليك فروة الرأس في حركات دائرية. ينصح باستخدام زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند لتحفيز نمو الشعر، وزيت الروزماري للتخلص من قشرة الرأس. بعد ذلك، يلف الشعر جيدًا باستخدام فوطة مبللة بالماء الساخن لبضع دقائق، لسهولة امتصاص الزيوت داخل بصيلات الشعر.

6- إزالة أثار الإجهاد
الإجهاد عامل أساسي يتسبب في تساقط الشعر. فالشعور بالإجهاد المفرط قد يؤدي لشيب الشعر أو ترققه. لذلك، فينبغي التخلص من أثار الإجهاد اليومي بممارسة بعض التمرينات كاليوغا أو المشي بشكل يومي. فلا يساعد ذلك فقط على التخلص من الإجهاد، بل يساعد كذلك على زيادة تدفق الدم داخل فروة الرأس، مما يعمل على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته.

7- النظام الغذائي المتوازن
اتباع النظام الغذائي الصحي والمتوازن خطوة ضرورية لضمان الحصول على شعر أكثر كثافة بشكل طبيعي. احرصي على تناول الفيتامينات والمعادن اللازمة كفيتامين B، C، الزنك، الحديد والنحاس خلال نظامك الغذائي اليومي. فتلك العناصر هي من المغذيات الأساسية التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر. كما ينصح كذلك بتناول 8 أكواب من الماء بشكل يومي للحفاظ على ترطيب الشعر والجسم.

لمراسلتنا


Google