• Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

الجالية المصرية بـ "فرنسا": السيسي قائد يعيد أمجاد "شارل ديجول"

 

استشهد الدكتور خالد سعد زغلول، أحد أبناء الجالية المصرية في فرنسا، بالدور التاريخى الذي لعبه الجنرال "شارل ديجول"، في

تأسيس الجمهورية الفرنسية الخامسة، وهو كان رجلًا عسكريًا، لذلك من غير المقبول أن يقلق المصريون من تولى رجل عسكري الحكم في مصر.

وأكد زغلول، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح أون"، الذي يعرض على قناة "أون تى في"، وتقدمه "أمانى الخياط"، أن "عبد الفتاح السيسي، المرشح لرئاسة الجمهورية، هو الأقرب لتأسيس جمهورية قوية في مصر، كما فعل ديجول في فرنسا".

وأضاف: " في وقت الأزمات تلتف الشعوب حول رجل قوى، قادر على استعادة نهضة الأمة، وهو ما فعله البريطانيون كذلك عندما التفوا حول تشرتشل".

ونقل زغلول جانبًا، من ردود فعل الجالية العربية بفرنسا، وذكر أن إحدى السيدات المغربيات، قابلته في الشارع لتكون أول كلمة تقولها "السيسي ده قائد له كاريزما وشخصية، وأنا أحبه كثيرًا".

وعن آراء بعض الفرنسيين في السيسي، قال زغلول: " الفرنسيون يرون في السيسي الضمان الوحيد لاستقرار مصر وقد أعرب أحد المقيمين فى فرنسا ومن أبناء بورسعيد الاستاذ سامى صديق عن رأية قائلا " ادعم واؤيد السيد/ عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر , و ربنا يعينه علي اقتلاع جذور الارهاب ونشر الامان علي ارض مصر و الارتقاء بها و جعلها في مقام الدول المتقدمه و انا عن نفسي اثق في الله و اثق في هذا الرجل .

أضف تعليق


كود امني
تحديث

لمراسلتنا


Google