• Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

حملات أمنية مكثفة للتصدي للإرهاب

حملات أمنية مكثفة للتصدي للإرهاب

 

كتب ـ أ ش أ:

صرح اللواء السيد جاد الحق , مدير أمن بورسعيد بأن المحافظة تشهد حملات أمنية مكثفة وتتبع استراتيجيات جديدة ومبتكرة

ونظام مراقبة الكترونية متطورا عبر الكاميرات الموزعة في مختلف انحاء المحافظة .
وأضاف في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسيط بأن هذه الحملات أسفرت عن ضبط عدد من العناصر الاجرامية التي أطلقت النيران على أقسام : العرب والضواحي وقسم شرطة المركبات , وضبط الملثمين الذين أطلقوا النار صوب كنيسة مار جرجس , وكذلك احباط عملية إرهابية كانت تستهدف تفجير بنك قناة السويس , وضبط مسجل بحوزتة لغم أرضي كان يعرضه للبيع .
وأشار إلى أن الحملات المكثفة التي شنتها الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط المدعو : فادي يوسف المزين - 33 عاما - أردني ويحمل الجنسية الأمريكية وذلك بإحدى القرى السياحية ببورسعيد , وبحوزته صديري واق من الرصاص ورادع شخصي و3 كاميرات وجهاز" أي باد " وعدد " 3 " هواتف محمولة , ولديه جوازا سفر أحدهما أمريكي والآخر أردني , وأوراق باللغة العبرية , أفاد المضبوط بأنها تصاريح للدخول إلى إسرائيل , ومبالغ مالية بعملات مختلفة 3700 دولار و132 ريالا سعوديا و140 دينارا اردنيا و50 شيكل اسرائيليا , كما ضبطت مصريا يدعى : إسلام محمد السعيد - 26 عاما - عامل يقيم بإمبابة .
وأشار إلى أنه بفحص الهواتف المحمولة الخاصة بالمضبوط الأول , تم العثور على رسالة مرسلة إلى الشيخ حازم أبو اسماعيل يستأذنه فيها البدء فيما أسماه " الجهاد " وبفحص التصاريح تبين دخوله إسرائيل فى 11 أغسطس الجاري ودخوله البلاد في 15 أغسطس .
وأشاد مدير الأمن بوعي المواطن البورسعيدي ودعمه لقوات الشرطة في التصدي لاي أعمال إرهابية وخاصة في ظل هذة الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد .
وطالب بدعم التواصل بين أفراد الشرطة والمواطنين للحفاظ على أمن الوطن وإعادة الاستقرار الأمني بالكامل الى الشارع البورسعيدي , مشيرا إلى أن جميع العاملين بالمديرية على استعداد لبذل أرواحهم لحماية المواطنين وإحباط أي اعمال ارهابية تواجه البلاد , لتصبح بورسعيد أول المحافظات على مستوى الجمهورية في تحقيق الأمن والتصدي للارهاب .
وأضاف أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط مواطن من أصل فلسطيني يحمل الجنسية الأمريكية حال تواجده بإحدى القرى السياحية بمدينة بورسعيد وبحوزته صديرى واق من الرصاص ومبالغ مالية لعملات مختلفة .. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه , وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للوقوف على أبعاد نشاطه .
وأوضح مدير الامن أن قوات الأمن تمكنت من من ضبط السيارة المستخدمة في اطلاق النار على إدارة مرور بورسعيد وكنيسة ماري جرجس , كما تم ضبط سلاح آلي وعدد من الطلقات بحوزة المتهمين , بالاضافة إلى فرد خرطوش وكتب ووثائق "للجهاد المتشدد " .
ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية تواصل مباشرة التحقيقات مع المتهمين بإحدى الجهات السيادية , بالإضافة إلى مواصلة التحقيق مع عضو بنفس الخلية والتي يقودها أردني وشخص آخر تم ضبطهما صباح اليوم بإحدى القرى السياحية في بورسعيد .

لمراسلتنا


Google