• Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

تخطيط إخواني جديد

تخطيط إخواني جديد

 

كتبت : زيزى ابراهيم

قام أنصار الرئيس المعزول اليوم بتوزيع منشور على جميع المشاركين فى مظاهرات اليوم الخاصة بالتنديد بالجيش المصرى ،

حيث أن المنشور على حد قولهم والمؤرخ بتاريخ 29/1/2012 هو مستند مسرب من المخابرات الحربية خاص بأحداث " مذبحة استاد بورسعيد" وهى التى استشهد فيها حوالى 73 شهيد عقب المباراة بين النادى المصرى والنادى الأهلى ، والمستند الصادر من المخابرات الحربية هو أمر من المشير محمد طنطاوى رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة فى ذلك الوقت إلى قطاع الامن الوطني بوزارة الداخلية (قسم العمليات السرية) بشأن الاعداد والتجهيز لعملية أطلق عليها عملية (ناصر - ٣٧ ) ، ويفيد المنشور أن العملية ستنفذ يوم يوم الاربعاء الموافق ٢٠١٢/٢/١ وهو نفس اليوم الذى تمت فيه المذبحة.

وقد جاء فى المستند التأكيد على قوات الأمن فيما يلى :

١- تنظيم اوضاع قوات التامين وفقا للتعديلات الفنية المستجدة لخطة الدفاع والحراسة. ٢- تلقين أمني لجميع القوات المشتركة في التامين بعدم التدخل او التفاعل مع الاحداث بعد اعطاء اشارة البدء حرصا علي سلامتهم. ٣- تأمين دخول عناصر ( ناصر -٣٧ ) الي ستاد بورسعيد الرياضي وتامين الاخلاء لهم بعد تنفيذ المهمة. ٤-المعاونة في السيطرة الأمنية علي كافة الوسائل الاعلامية لتغطية توابع الاحداث وفقا للتخطيط المعد سلفا .

عناية المختص : عميد / ساهر حسين الايوبي التوقيع :اللواء / احمد محسن الغاياتي قائد المجموعة ٧٥ مخبرات حربية

وعلى الجانب الأخر صرح السيد محافظ بورسعيد اللواء "سماح قنديل" كونه كان ضابطا بالقوات المسلحة ، عدم صحة ذلك المستند تماما ، وقد فسر ذلك لأن وثائق ادارة المخابرات الحربية والاستطلاع خاصة ووثائق القوات المسلحة عامة لايتم ختمها بعدد (2) ختم كما هو موضح بالمنشور الذي تم توزيعه ، كما أنه لم يتم اتباع قواعد الكتابة العسكرية بهذا المنشور الذي تم توزيعه ، و طريقة كتابة التاريخ لا تكتب في وثائق القوات المسلحة بهذة الطريقه ، بجانب أن أى وثيقة تصدر من القوات المسلحة لها درجة سرية عالية ولا يمكن تداولها . والأهم أن وثائق القوات المسلحة لايكتب فيها عناية المختص كما هو مدرج في هذا المنشور أو يذكر اسم السيد / المشير طنطاوي باسمة في الوثائق ولكن يكتب بالوظيفة ، لا سيما أن الأسماءالمذكورة بالمنشور وهي العميد/ ساهر حسين الايوبي و اللواء / احمد محسن الغاياتي هي أسماء وهمية وغير صحيحة و لم يسبق لها الخدمة بادارة المخابرات الحربية والاستطلاع بالاضافة الي أن رتبة قائد المجموعة (75) لاتكون برتبة لواء كما هو مدون بالمنشور .

لمراسلتنا


Google