• Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

وزير الاتصالات: تفعيل مبادرة الانترنت فائق السرعة منتصف أغسطس المقبل

 تفعيل مبادرة الانترنت فائق السرعة منتصف أغسطس المقبل

 

كتب ـ إبراهيم أحمد
قال المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن تفعيل مبادرة الانترنت فائق السرعة في السوق

المصري سوف تبدأ منتصف أغسطس المقبل، مضيفا أن شركة TEData التابعة للشركة المصرية للاتصالات قد حصلت على تنفيذ المشروع في 4 مناطق مختلفة على مستوى الجمهورية بإجمالي 1500 نقطة، وهناك منطقة خامسة ستشارك فيها باقي الشركات وكذلك شركات المحمول. جاء ذلك أضاف خلال حفل سحور الذي نظمته بالأمس منظمات المجتمع المدني العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهي: جمعية اتصال، والشعبة العامة للحاسبات الآلية، وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات.

وأشار حلمي، خلال لقائه بأعضاء منظمات المجتمع المدني لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة للتدريب المتخصص لنحو 10 آلاف محترف في قطاع الصناعة العام المقبل، بقيمة إجمالية تصل إلي 50 مليون جنيه، يستمر لمدة عامين. مضيفاً أن هناك تفاعل مع أنظمة عديدة لإطلاق بطاقة الرقم القومي الذكية قبل نهاية العام.

كما لفت حلمي إلى أن الوزارة قد وقعت أكثر من 60 بروتوكول مع الوزارات والجهات الحكومية يستغرق تنفيذها نحو ثلاث سنوات، وتتعدي قيمتها الإجمالية نحو 3 مليارات جنيه، ومشيراً إلى أن البت في مناقصة الانترنت فائق السرعة سيكون بمنتصف أغسطس حيث يجري التقييم الفني لخمس مناطق خاصة بالمناقشة.
وأضاف حلمي انه سيتم قريبا افتتاح 3 مبان جديدة بالمنطقة التكنولوجية بالمعادي التكنولوجي بطاقة استيعابية 5200 مقعد من المقرر أن توفر نحو 20 ألف فرصة عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعمل في مجال تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات بنظام التعهيد.
كما أشار السيد الوزير في كلمته إلى قرار الحكومة بتكليف وزارة الاتصالات بملف تفعيل الحوسبة السحابية في مصر بالتعاون مع كافة الأجهزة الحكومية، وذلك لدورها الكبير في توفير النفقات والجهود وجذب الاستثمارات وتوفير مساحات تخزينية عملاقة للبيانات تخدم كافة القطاعات في الدولة وتوفر فرص عمل كبيرة داخل السوق المصري، حيث أطلقت شركة IBM مبادرة لاستضافة 100 شركة من شركات القطاع لتدريبها على أنظمة الحوسبة السحابية، مشيرا إلى أن شركة مايكروسوفت مصر قد حذت حذوها في هذا الشأن.
وصرح الوزيرأن الوزارة قد وافقت على تخصيص نحو 40 مليون جنيه لتشجيع الشركات المصرية التي تعمل في مجال تصدير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مشيرا إلى انه سيتم الكشف عن نتائج هذا الدعم منتصف أغسطس المقبل.

لمراسلتنا


Google